مقالات, مقالات

إفتتاح المؤتمر الوطني السابع للشباب 2019

 افتتح الرئيس “عبدالفتاح السيسي” فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب ، الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة ، إذ بدأ الافتتاح بعرض تقديمي عن العاصمة الإدارية الجديدة ، ثم أعقبه أغنية نورت العاصمة للفنانه “كارمن سليمان”، وعقب ذلك قام المهندس “هيثم أحمد عطا” ، رئيس قسم العقود الهندسية في شركة العاصمة الإدارية الجديدة وخريج البرنامج الرئاسي بتقديم عرض عن الأعمال والمشروعات القومية التي تنفذ في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال “السيسي” ، إن مؤتمرات الشباب تعطي شحنة ضخمة وكبيرة جدا من الأمل والإيجابية ، موجهاً كل التحية والتقدير والاعتزاز لكل ما حُقق خلال السنوات الخمس الماضية.

كما أضيف تكراري لجملة الشكر اعتراف وعرفان لجميل المصريين ، فما ينفذه المصريون كي يكون هناك مستقبل كبير لبلدنا، مؤكدا كل الاعتزاز والعرفان والتقدير لشعب مصر.

وشاهد الرئيس فيلمًا تسجيليا بعنوان (بطل كل يوم) ، والذي يرصد قصص وحكايات لشباب تحدوا الظروف الحياتية وحققوا إنجازات وبطولات ، وشبابا مصريين حققوا نجاحات عالمية.

واستعرضت اللاعبة الأولمبية هادية حسني ، لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة ، قصة تفوقها الرياضي ، وكذلك العلمي أيضا ، ودورها في نشر لعبة الكرة الطائرة في مصر.

كما عرض المهندس “شريف العبد” ، تجربته وعمله في الخارج وتفوقه العملي ، وكذلك قصة تسلقه قمة جبل إيفرست ، لكي يكون ثاني مصري يصعد قمة الجبل ، مشددا على أن هذا الأمر احتاج منه تدريب شاق ، مطالبا الدولة بتنفيذ مسابقة جرى جبالية والاستفادة من الجبال الموجودة في مصر.

وقدمت “هديل ماجد” من ذوى القدرات الخاصة ، أمام الرئيس قصتها وتحديها للإعاقة وتفوقها في الغناء ، مقدمة الشكر للرئيس “عبدالفتاح السيسي” على الدعم الذي يقدمه لذوى القدرات الخاصة ، متمنية أن تكون سفيرة لمصر في مجال الغناء ، وطالبها الرئيس بالغناء (أنا نفسي اسمعك صوتي).

وقدم اثنان من الشباب عرضًا تناول ما حققته مؤتمرات الشباب في النسخ السابقة.

وأيضأ من ضمن الفعاليات المؤتمر عُرض فيلم تحت شعار (بطل كل يوم) ، عن أبطال تحدوا ظروفهم مثل المهندسة ، “زينب رمضان” ، “محمد كيلاني” ، أحد أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة ، ونماذج أخرى ناجحة.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

وفي اليوم الثاني من أعمال المؤتمر حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي ، كما يشهد عقد المؤتمر الأول لمبادرة (حياة كريمة) ، ثم يجيب الرئيس السيسي في جلسة (اسأل الرئيس) على الأسئلة التي تدور في أذهان الشباب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وسوف نوافيكم بكافه التفاصيل المؤتمر لحظه بلحظه فى مقالا أخري.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *